ثقافة نت : ثقافة عامة ثقافة اسلامية ثقافة سياسية ثقافة الزواج والمجتمع ثقافة عالم العلوم والمعرفة لما تكون المعرفة ثقافة..
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بتمويل من الاتحاد الأوروبي :جمعية كافل اليتيم تفتتح مركزا للتكوين المهني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dinou
Admin
avatar

عدد المساهمات : 31
نقاط : 65
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: بتمويل من الاتحاد الأوروبي :جمعية كافل اليتيم تفتتح مركزا للتكوين المهني   الثلاثاء أغسطس 18, 2009 11:17 pm

Mad


بتمويل من الاتحاد الأوروبي :جمعية كافل اليتيم تفتتح مركزا للتكوين المهني
الأحد 02 أغسطس 2009 | أخبار الشرق



ج.نايلي
افتتحت جمعية كافل اليتيم الخيرية ببرج بوعريريج نهاية الأسبوع الماضي مركزا للتكوين المهني في إطار مشروع خيري ممول من طرف الاتحاد الأوروبي بغلاف مالي قدره 562 مليون سنتيم والذي أنشئ خصيصا للأيتام والمعوزين وهو عبارة عن بناية تضم أربعة طوابق وعدة اختصاصات تسمح لهذه الفئة الالتحاق بالتخصصات المفتوحة لكلا الجنسين والتي تتمثل في تخصص كهرباء عامة لفئة الذكور، والترصيص الصحي.

إضافة إلى تخصصي الحلاقة والطبخ، حيث تم تدشين المركز بحضور السلطات المحلية وعدة جمعيات خيرية.
هذا، وكان المشروع قد انطلق منذ صيف 2008 ليتزامن افتتاحه مع عملية تكريم المتفوقين الثلاثة الذين استفادوا من التكوين بتخرج المتكونين منهم 35 ترصيص صحي و32 كهرباء عامة و46 في اختصاص الحلاقة، 17في اختصاص حلويات.
يذكر أن الاتحاد الأوروبي قام في الآونة الأخيرة بتمويل العديد من المشاريع الخيرية بالتنسيق مع الجمعيات ذات الطابع الخيري كان أولها جمعية الغيث التي استفادت من ورشة خياطة بقمور والتي اعتبرت أحسن مشروع ببلدية العناصر والذي مول من طرف الاتحاد الأوروبي بمبلغ 500 مليون، وكانت مساهمة الجمعية فيه بـ20 بالمائة ومساعدة من الولاية بـ50 مليون سنتيم. حيث قامت الجمعية بتصدير تجربتها الرائدة في العمل التطوعي في دورة تكوينية مولها الاتحاد الأوروبي واستفادت منها 50 جمعية محلية.

عن جريدة البلاد أونلاين

Cool]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://althakafiya.yoo7.com
 
بتمويل من الاتحاد الأوروبي :جمعية كافل اليتيم تفتتح مركزا للتكوين المهني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثقافية نت :: الجمعيات الخيرية والعمل التطوعي بالجزائر :: جمعيات خاصة بالأيتام-
انتقل الى: